اميركا تواجه حرب عصابات في سوريا والعراق
في اشارة الى تصاعد هجمات اشخاص مجهولين ضد مقرات عسكرية اميركية في العراق وسوريا، فقد ذكر خبراء ان حرب عصابات جديدة بدأت ضد المحتلين الاميركيين في هذين البلدين.
فخلال الايام الماضية استهدف افراد مجهولون معسكرين للجيش الاميركي في شمال وغرب العراق، يعرف الاول بقاعدة بلد والثاني بعين الاسد، بصواريخ موجهة.
وبالتزامن مع الحادثين فقد وصلتنا اخبار بان معسكرا للجيش الاميركي في حقل "العمر" النفطي(شرق سوريا) قد استهدف بصواريخ من جهات مجهولة، فيما رد الاحتلال الاميركي على هذه الهجمات بصواريخ دون هدف.
الى ذلك، اعتبر "عبد الباري عطوان" هذه الاحداث تغييرا تكتيكيا للحرب على اميركا قائلا: فالرئيس السوري كان قد قال انه من الممكن ان نعتمد على قوى المقاومة وحرب العصابات لاخراج اميركا من المناطق النفطية شرق سوريا.