kayhan.ir

رمز الخبر: 105660
تأريخ النشر : 2019December10 - 21:12

مسؤول نفطي: نخطط لرفع قيمة المنتجات البتروكيمياوية إلى 37 مليار دولار

طهران-ايسنا:- أفادت أحدث الإحصائيات المحلية بأن حجم إنتاج المنتجات البتروكيمياوية وصل إلى 31 مليون طن وقيمة صادراتها إلى 17.8 مليار دولار خلال السنوات الست الماضية بمايدل علي ارتفاع الإنتاج والتصدير في هذاالقطاع 1.5 مرة منذ عام 2013.

وفي هذا السياق، قال نائب وزير النفط، بهزاد محمدي ان القدرة الإستيعابية لصناعة البتروكيمياويات تصل حاليا إلى 66 مليون طن ونحاول مضاعفتها ليصل حجم إنتاج المنتجات إلى 133 مليون طن وقيمتها إلى 37 مليار دولار بعد افتتاح 53 مشروعا بتروكيماويا بحلول عام 2025.

وقد أعلن وزير النفط أن في المرحلة المقبلة سنسعى لرفع الإنتاج في هذا القطاع إلى 150 مليون طن.