kayhan.ir

رمز الخبر: 105656
تأريخ النشر : 2019December10 - 21:12

470 ألف تلميذ اجنبي يتلقون التعليم في المدارس الايرانية

طهران-فارس:- أعلن المدير العام للتربية والتعليم في أقضية محافظة طهران محمد صيدلو، ان 470 ألف تلميذ اجنبي يتلقون التعليم في الوقت الحاضر في المدارس الايرانية، بمن فيهم 117 ألف تلميذ في محافظة طهران.

وخلال اجتماع لمجلس التربية والتعليم لأقضية محافظة طهران، قال صيدلو: ان 470 ألف تلميذ اجنبي يتلقون التعليم في الوقت الحاضر في المدارس الايرانية، بمن فيهم 117 ألف تلميذ في محافظة طهران، وان بعضهم لا يدفعون تكاليف الدراسة في حين يتم التعامل معهم كالتلاميذ الايرانيين.

وأضاف: لدينا خطط بشأن التعليم من البعد للرعايا الاجانب والاشخاص الذين لا يمكنهم مواصلة الدراسة، وكذلك تسجيل هؤلاء التلاميذ في المدارس الاهلية الخيرية.

وفي هذا الاجتماع، قال رسول بابائي، مدير شؤون مجالس التربية والتعليم، أن اغلب التلاميذ الاجانب هم من افغانستان، بواقع 443 ألف تلميذ. ويتم قبولهم في المدارس الايرانية، حالهم كحال سائر التلاميذ الايرانيين، في حين انه في سائر الدول يتلقى التلاميذ الاجانب التعليم في المخيمات والملاجئ، مضيفا ان المساعدات الدولية لا تغطي سوى 2 بالمائة من الإنفاق على تعليم التلاميذ الاجانب.