الوكالة الدولية للطاقة الذرية: لن نسمح بالتمييز ضد ايران
فيينا – وكالات انباء:- قال المدير العام الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية "رافائيل غروسي"، أنه لن يسمح بـ”التمييز ضد ايران، وأن الوكالة ستسعى دائماً الى التعاون مع طهران”.
وقال غروسي لوكالة "سبوتنيك” الروسية أمس الأثنين، "سأكون حازماً وعادلاً، ولن أتردد في مسألة تنفيذ الضمانات، في تقاريري التي تستند إلى ما سجله المفتشون، ولكني سأكون منصفاً أيضاً ولن يكون لدينا أي تمييز، لن يكون لدينا أي تحامل ضد إيران.. وسنسعى دائماً في كل مرحلة، إلى التفاعل معهم على أساس الاحترام المتبادل ".
وأضاف مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن الوكالة ستواصل القيام بعملها بدقة، ولكن لن يتم تقديم منهجية جديدة.
وأشار الى أنه بصفته المدير الجديد للوكالة، فإنه "سوف يقدم تقييمه الخاص للأشياء ونهجه الخاص في التواصل مع إيران، حيث تراقب الوكالة الدولية للطاقة الذرية امتثال طهران لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي”.
وأعلن "غروسي" في وقت سابق، أنه يعتزم زيارة ايران في أقرب وقت، مشيراً الى ضرورة التنسيق أولا مع الجانب الايراني في هذا الشأن.
واستلم الدبلوماسي الأرجنتيني رافايال غروسي في 2 كانون الأول/ديسمبر 2019 رسميا منصبه كمدير عام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وسط توقعات بأن يشغل ملف برنامج إيران النووي الحيّز الأكبر في مهمته.