استراليا.. تظاهرة حاشدة امام السفارة السعودية بسيدني نصرة للشيخ النمر
سيدني - وكالات انباء:- احتشد عدد كبير من ابناء الجالية الاسلامية في استراليا امام السفارة السعودية في العاصمة الاسترالية "سيدني" للمطالبة بالإفراج عن العلامة اية الله الشيخ نمر باقر النمر من السجون السعودية، وقد القيت امام الجموع المحتشدة امام السفارة الكلمات المنددة بالاحكام الجائرة ضد الشيخ النمر .
وكان اول المتحدثين امام الحشد الناشط والاعلامي المقيم في استراليا حسين الديراني, حيث طالب بالإفراج عن الشيخ النمر، وحذر السلطات السعودية من الاصرار على الحكم الجائر ،وذكرهم بما حصل للطاغية المقبور صدام ومعمر القذافي ومحمد مرسي وعلي عبدالله صالح عندما تعرضوا للعلماء المسلمين الشيعة فكان مصيرهم الموت والسجن المذل بابشع الصور.
ثم تحدث الشيخ نامي فرحات العاملي بكلمة جاء فيها، يحاول النظام السعودي والاستكبار العالمي وادواتهم التي صنعوها امثال داعش والقاعدة وغيرها لجر العالم الإسلامي لفتنة طائفية مذهبية ولكن جئنا اليوم شيعة وسنة لنندد بهذه المؤامرة الدنيئة، ولنقف مع قضية الشيخ نمر باقر النمر العادلة ولنطالب بالافراج الفوري عنه وعدم المساس به.
وكانت الكلمة الاخيرة للسيد طلال توبي باللغة الإنكليزية، اذ هاجم فيها نظام ال سعود، وطالب رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت للوقوف الى جانب الحق والإنسانية وليس الى جانب المصالح الاقتصادية على حساب حقوق الانسان.
وبين الكلمة والاخرى كانت هتافات المتظاهرين تصل الى قلب السفارة السعودية " يسقط يسقط ال سعود" و"هيهات منا الذلة "
وكانت السلطات الجائرة في المملكة اصدرت حكم الاعدام بحق الشيخ النمر الذي أشتهر بخطبه السياسية الجريئة ضد النظام الملكي الحاكم في السعوديه، ولم تكن خطبه سوى المطالبة بحقوق الشعب في الحجاز كله، ولم يكن خطابه فئويا ولا طائفيا ولا مذهبيا.
هذا وقد قدمت اللجنة المنظمة للتظاهرة والدفاع عن الشيخ نمر باقر النمر ، رسالة الى زعماء الدول الاقتصادية ال 20 الذين يعقدون جلساتهم في استراليا, طالبوا بها بالضغط على السلطات السعودية للإفراج السريع عن الشيخ نمر باقر النمر.