طهران: اميركا قدمت وبشكل سافر الدعم للارهاب واليوم تحاربه لمصالحها
طهران - كيهان العربي:- اكد مساعد وزير الخارجية الدكتور حسين امير عبد اللهيان ان اميركا والغرب يكافحان "داعش" والارهابيين بناء على مصالحهما.
وقال الدكتور أمير عبد اللهيان في حديثه للقناة الثانية للتلفزيون الايراني: ان الجمهورية الاسلامية في ايران قد حذرت مرارا بشكل مباشر وغير مباشر اميركا بشان "داعش" وتواجد الارهابيين في منطقة الشرق الاوسط الحساسة.
واشار مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الى موقف اميركا المزدوج بشان مواجهة "داعش" وقال: طالما الارهابيون كانوا في سوريا فانه لم يكن هناك ردة فعل ،بل كانت اميركا تقدم لهم الدعم بشكل سافر.
واشار الدكتور امير عبد اللهيان، الى ان غالبية الارهابيين الذين يتواجدون في المنطقة هم من الرعايا الاميركيين والاوروبيين مبينا ان عودة هؤلاء الارهابيين الى بلدانهم قد اوجدت مشاكل كثيرة لهذه الحكومات.
واكد مساعد وزير الخارجية قائلا: طالما اميركا والغرب لم تنتهجا اسلوبا واضحا بشان مكافحة الارهاب فان هذه العصابات الارهابية ستواصل نشاطاتها، مضيفا ان "داعش" في البدء كانت تعد ازمة لمنطقة الشرق الاوسط الا انها حاليا قد تحولت الى ازمة دولية و خطرا على كافة دول العالم.