معهد المواد والطاقة الإيراني يحرز المركز الثالث في التصنيف العالمي
طهران-فارس:- حصل معهد المواد والطاقة الايراني على المركز الثالث في التصنيف العالمي وفقًا لاحدث تصنيفات الجامعات ومعاهد البحوث التي اعدتها وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا.
وقال مدير القسم الدولي لمعهد المواد والطاقة نيما نادري، في تصريح صحفي ، إن هذا التصنيف يأتي في سياق تنفيذ مشروع دولي واسع النطاق تم تحديده ووضع في صيغته النهائية من قبل وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا في إطار خطة الاقتصاد المقاوم والتنمية المعرفية بالتعاون مع منظمة التخطيط والميزانية.
وإضاف: إنه تم اختيار 16 جامعة و9 معاهد بحثية من بين المتقدمين، كما تم اختيار 3 مراكز بحثية هي معهد أبحاث صناعة النفط ومعهد أبحاث "رويان" ومعهد أبحاث "رازي" للأمصال إلى جانب 25 جامعة ومعهد بحثي تابع لوزارة العلوم.
ونوه الى إنه من بين مراكز البحوث تبوّأ معهد بحوث البوليمرات والبتروكيماويات المرتبة الثانية ومؤسسة أبحاث المواد والطاقة المرتبة الثالثة.
وأشار نادري الى معايير التقييم، موضحاً: إن نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس وعدد المشاريع الدولية المشتركة ، ونسبة الطلاب الاجانب الموفدين مقارنة بالإيرانيين، وعدد الدورات التعليمية المشتركة مع الجامعات الأجنبية ، بالإضافة إلى عدد المقالات والبحوث العلمية المشتركة مع الباحثين الأجانب هي من بين المعايير المعتمدة.