جهانغيري: العلاقات السياسية بين إيران وعمان في أعلى مستوى
طهران-فارس:- أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري انه يمكن للبلدان المهمة في المنطقة مثل إيران وسلطنة عمان أن تلعب دوراً بناءً في حل مشاكل العالم الإسلامي اليوم من خلال توسيع التعاون المتبادل.
وحول موضوع إلغاء التأشيرات الإيرانية للمواطنين العمانيين وتسهيل إصدار تأشيرات عُمان للمواطنين الإيرانيين بالإضافة إلى الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين قال جهانغيري خلال استقباله وزير الصناعة العماني علي بن مسعود السنيدي: إن هذه التدابير وتعزيز التعاون بين البلدين في قطاع النقل والشحن يمكن أن يزيد أيضًا من حجم التبادلات التجارية.
من جانبه أشار السنيدي خلال اللقاء إلى التواصل بين تجار البلدين قائلاً: لحسن الحظ، نشهد هذا العام تفاعلًا مباشرًا وبدون سمسرة بين تجار البلدين، وهذا يبشر بمزيد من التفاعل التجاري المباشر بين إيران وسلطنة عمان.
وفي إشارة الى وجود 30 من رجال الأعمال العمانيين ضمن وفده المرافق له قال: "كانت هناك اجتماعات ولقاءات بناءة بين رجال الأعمال في البلدين وقد حان الوقت لإحداث نقلة كبيرة في العلاقات والروابط التجارية بين البلدين".
وأشاد وزير الصناعة والتجارة العماني بالمرافق والتسهيلات المتاحة للسياحة الصحية والزيارة للمواطنين العمانيين في ايران، قائلاً: أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين تتطلب قفزة كبيرة وآمل أن نحقق هذا الهدف الهام بدعم من كبار المسؤولين في البلدين.