مسؤول آذربيجاني: بامكان دول المنطقة الاتصال بالخليج الفارسي عبر ايران
باكو-ارنا:- قال عاكف مصطفى يوف وهو امين المكتب الوطني لتطوير ممر النقل بين اوروبا ومنطقة القوقاز وآسيا الوسطة (تراسكا) : ان ايران تحظى بمكانة خاصة في مجال النقل على صعيد المنطقة.
وفي تصريح على هامش اجتماع مجموعة دول اتحاد تراسكا لتطوير ممرات ترانزيت الدولية، اضاف مصطفى يوف : انه يمكن لدول المنطقة ان تتصل بمنطقة الخليج الفارسي عبر ايران.
وتابع، ان ايران والى جانب تعاونها في اكتمال مشروع ممر الشمال – جنوب، تشارك ايضا في انجاز مشروع تراسكا الانمائي بوصفها من الاعضاء النشاطين لهذا المشروع.
وقال المسؤول الاذربيجاني : ان الحظر الامريكي لم يعرقل مشاركة ايران الواسعة في انجاز مشروع تراسكا.
وفي جانب آخر من تصرريحاته، لفت مصطفى يوف الى المباحثات الجارية حاليا بين الدول الاقليمية بما فيها الجمهورية الاسلامية حول انشاء ممر "جنوب – غرب" لنقل السلع من منطقة الخليج الفارسي عبر الاراضي الايرانية مرورا بجمهوريتي آذربيجان وجورجيا و وصولا الى اوروبا.