kayhan.ir

رمز الخبر: 10544
تأريخ النشر : 2014November21 - 21:08

برلماني: مجموعة 5+1 تتشبث باطماعها وتمديد المفاوضات لن يحل شيئا

طهران- فارس:-اكد عضو لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي محمد اسماعيلي ان الجمهورية الاسلامية لن تتراجع عن حقوق شعبها في المفاوضات النووية وقال ان الاخفاق في تحقيق التقدم سببه الاطماع الغربية وتمديد المهلة لن يحل شيئا.

و قال النائب اسماعيلي حول افاق المفاوضات ان تمديد المفاوضات لم يكن مطروحا خلال الايام الماضية واضاف قد تكون الظروف الجديدة التي تسود المفاوضات وعدم تحقيق تقدم هو الذي دفع بفكرة تمديد المفاوضات ولكن اذا كان الصلاح في ذلك فمن المتيقن اننا سنشهد تمديدا للمفاوضات.

وتابع ان ما كان واضحا في السابق هو عدم الذهاب الى تمديد المهلة ولكن اطماع الجانب الغربي لاسيما الاميركي تحول دول التوصل الى اتفاق شامل .

واوضح اسماعيلي ان مجموعة 5+1 مازالت تتشبث باطماعها في الوقت الذي تؤكد طهران على رفع الحظر وانه لانتيجة في المفاوضات من دون رفعه.