السلطات النيجيرية تعيد الشيخ زكزاكي وزوجته الى السجن
أبودجا- وكالات انباء:- نددت الحركة الإسلامية في نيجيريا بنقل زعيمها الشيخ إبراهيم زكزاكي وزوجته الى السجن المركزي بمدينة "كادونا"، وفق ما أمرت به المحكمة العليا في الولاية خلال جلسة محاكمة عقدت يوم الخميس.
وقال محامي الدفاع عن الشيخ إن المحكمة أصدرت قرارها تلبية لطلب تقدمت به الحكومة دون مراعاة وضعهما الصحي.
كما قالت الحركة في بيان لها إن الشيخ وزوجته في حاجة ماسة إلى رعاية طبية، معتبرة اعادة سجنهما تجاوزا على حقوقهما وامعاناً في العقاب .
وطالبت الحركة السلطات بإطلاق سراحهما فورا وبدون قيد او شرط.
هذا واجلت المحاكمة الى الثاني من شهر شباط \ فبراير المقبل .