البنك المركزي يطرح مليار دولار عملة أجنبية بالسوق
طهران- فارس:- أعلن مدير ادارة الصادرات بالبنك المركزي عن بيع نحو مليار دولار عملة اجنبية عبر منظومة "نيما" الالكترونية المخصصة لعرض العملة المتأتية من النشاط التصديري في الاسبوعين الماضيين.
وأضاف صمد كريمي في تصريح الخميس، أن المستوردين الايرانيين قاموا بشراء 800 مليون دولار من العملة بهدف توريد السلع.
وأشار الى أن سعر الصرف يشهد استقرار نسبيا مستداما على خلفية توازن العرض والطلب، إثر تأمين العملة الصعبة لتغطية واردات السلع الاساسية والمواد الاولية والسلع الوسيطة والاستهلاكية بجانب تحسن اداء مؤشرات تدفق العملات التي منشاؤها الصادرات على البلاد.