قشقاوي يؤكد ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية بين ايران وافغانستان
طهران- ارنا: - أكد مساعد وزير الخارجية في الشؤون القنصلية حسن قشقائي وفي اشارته الى المشتركات الواسعة بين الشعبين الايراني والافغاني، على ضرورة المزيد من تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين والشقيقين ايران وافغانستان .
واضاف قشقائي يوم الخميس في ملتقى للنخب الافغانية اللاجئين في ايران، ان العلاقات الاقتصادية بين ايران وافغانستان شهدت انخفاضا خلال العام الماضي.
واشار الى ضرورة بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتوفير المزيد من الفرص لتحقيق النمو في افغانستان في ظل التعاون بين النخب والناشطين الاقتصاديين.
وصرح مساعد وزير الخارجية بان التبادل العلمي والثقافي بين الشعبين الايراني والافغاني يمهد للمزيد من تحصيل الشباب الافغاني في الجامعات الايرانية في ضوء المشاورات في مجال الزمالات العلمية .
واكد قشقائي على ان الجمهورية الاسلامية تدعم وتساند الشعوب المظلومة سيما الشعب الافغاني رغم ماكانت تعانية ايران خلال السنوات الماضية من المشاكل الاقتصادية والحرب.
وقال ان افغانستان بلغت حاليا مرحلة الاستقرار، وينبغي للشعب الافغاني ان لايسمح للجماعات الطائفية باضعاف وحدته.