إصابة 37 فلسطينيا خلال قمع المشاركين برصاص الاحتلال الصهيوني في مسيرات العودة
غزة – وكالات : بدأت الجماهير الفلسطينية، عصر امس بالتوافد إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات الجمعة الثالثة والثمانين، والتي أطلق عليها "المسيرة مستمرة"، وذلك بعد توقف دام 3 أسابيع.
وأفادت وزارة الصحة بغزة، أن الطواقم الطبية تعاملت مع 27 إصابة مختلفة منها 4 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الجمعة الـ 83 لمسيرة العودة.
وأفاد مراسلنا، أن الآلاف بدؤوا بالتوافد إلى مخيمات العودة شرقي القطاع للمشاركة في فعاليات مسيرة العودة المستمرة في أسبوعها 83، بعد توقف دام 3 أسابيع.
وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد حثت في بيان صحفي، جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في فعاليات هذه الجمعة بعنوان "المسيرة مستمرة"، داعية وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والأجنبية لتغطية الفعاليات.
من جهته قدر أيال يانون المستشار القضائي لـ"الكنيست" امس الجمعة، أن جولة الانتخابات الثالثة في إسرائيل، ستجري يوم الثالث من شهر مارس/آذار القادم.
وقال يانون خلال مؤتمر في حيفا، إنه "حتى لو تم التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة في الدقيقة الأخيرة، عند منتصف ليلة الأربعاء – الخميس المقبل، فإن هذا الأمر يستوجب إجراء تعديلات قانونية".
وأضاف: أن "إسرائيل موجودة في أزمة سياسية عميقة وعلى ما يبدو أنه لم نشهد مثلها من قبل".
وتابع إنه "لا يمكننا أن نكون هادئين، وإذا تلقينا يوم الأربعاء القادم بشكل مفاجئ بيانا أنه توجد حكومة وحدة، فهذه الإمكانية أيضا تحتاج إلى تعديلات قانونية مثل إرساء التناوب على رئاسة الحكومة بقانون".