انصار الله: إفشال زحوفات للغزاة وسقوط عشرات القتلى والجرحى من سعوديين وسودانيين
كيهان العربي - خاص:- أفشل الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولات زحف واسعة لقوى تحالف العدوان في جبهات الحدود مسنودة بغطاء جوي خلال الساعة الماضية، مكبدينها خسائر فادحة.
وكشف العميد سريع لصحيفتنا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف العدو بينهم جنود سعوديين وسودانيين خلال التصدي لهم.
وأشار الى أن طيران العدوان السعودي الأميركي ساند الزحوف الفاشلة بأكثر من 20 غارة جوية دون تحقيق أي تقدم يذكر.
كما أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية، طائرة تجسس مقاتلة بدون طيار تابعة لقوى العدوان السعودي في أجواء مديرية حيران بحجة غربي اليمن.
وقد تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع (WingLoong) صينية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية في مديرية حيران بمحافظة حجة.
وأوضح المتحدث باسم القوات اليمنية، أن الطائرة المعادية تم استهدافها بصاروخ أرض - جو سيتم الكشف عنه لاحقا، مشيرا الى أن العملية تم توثيقها بالصوت والصورة.
وأكد، أن سماء اليمن لم تعد مستباحة وأن على الأعداء أن يحسبوا ألف حساب عند دخولهم الأجواء اليمنية.
وتعتبر طائرة "Wing Loong" تعتبر من أفخر الصناعات العسكرية الصينية. وهي نسخة جيدة عن طائرة "أم كيو-9 ريبير” الأميركية. وتوفر الطائرة خدمات المراقبة والضرب الدقيق للأهداف الأرضية على مدى 4000 كلم.
كما انها مسلحة بصاروخين جو - أرض AKD-10 مضادة للدروع من الجيل الثالث الصيني، ومزودة برادار الفتحة الاصطناعية ويمكن تزويدها بصواريخ هيلفاير، وتحمل 200 كغ من الأسلحة وأجهزة الاستشعار وتستطيع التحليق في السماء لمدة 20 ساعة متواصلة.
وكانت الدفاعات الجوية أسقطت يوم الجمعة، طائرة "أباتشي" معادية في أجواء عسير أثناء قيامها بعمليات عدائية، بصاروخ أرض جو، ما أدى الى احتراقها ومقتل طياريها السعوديين. حيث نشر الإعلام الحربي مشاهد حية لعملية استهداف طائرة "الأباتشي" واسقاطها في جبال مجازة الشرقية بعسير.
هذا واعترفت السعودية مساء السبت بمصرع طيارين سعوديين اثنين إثر ما وصفته سقوط مروحيتهما الأباتشي في اليمن.