سياسي بلجيكي يكشف عن مخطط أميركي ـ سعودي ـ إسرائيلي لزعزعة استقرار العراق
أكد المحلل السياسي البلجيكي ايليا ماجنر، أن أميركا والسعودية والكيان الإسرائيلي يخططون لزعزعة استقرار العراق بهدف استغلال موارده النفطية.
وقال ماجنر في مقابلة مع قناة «برس.تي.في» إن الاحتجاجات بشأن المطالب الاقتصادية الشعبية لها في جانب منها جذور في الاحتلال الأميركي وتدخل حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، مبيناً أن النظام السعودي مستعد لدفع أي كمية من الأموال في سبيل إرضاء واشنطن ومحاربة الدولة العراقية.
وردّاً على سؤال حول إذا ما كانت الولايات المتحدة وحلفاؤها الإقليميون، مثل السعودية و«إسرائيل» لديهم خطط لاستغلال موارد العراق النفطية، أكد ماجنر أنهم يعتزمون المضي قدماً في تحقيق هذا الهدف من خلال زعزعة استقرار العراق.