مسؤول نفطي يعلن إمكانية اكتشاف خزان نفط كبير جديد جنوبي البلاد
طهران-تسنيم:- قال مدير التنقيب في شركة النفط الوطنية سيد صالح هندي أنه من المتوقع ان يتم اكتشاف خزان نفط جديد في محافظة خوزستان بحلول نهاية هذا العام.
وقال هندي انه لدى الشركة خطط استكشاف في الخليج الفارسي، ولكن بطبيعة الحال ليس من المتوقع اكتشاف الكثير في الخليج الفارسي مضيفاً ان المكان الوحيد الذي لا تعمل فيه إدارة التنقيب عن النفط والغاز في شركة النفط الوطنية هو منطقة بحر الخزر.
وفي اشارة الى اكتشاف خزان نفط بسعة 22 مليار برميل في محافظة خوزستان والذي تم الإعلان عنه رسميا الشهر الماضي قال: من المتوقع ان يتم اكتشاف خزان نفط جديد في محافظة خوزستان بحلول نهاية هذا العام.
وحول تفاصيل البئر النفطي الجديد قال مدير التنقيب عن شركة النفط الوطنية: "تشير تقديراتنا إلى أن هذا البئر يشبه إلى حد بعيد بئر "نام آوران".