الجيش يعلن صنع منظومات صاروخية جوية بعيدة المدى
طهران-فارس:- أعلن مساعد قائد الجيش الادميرال محمود موسوي أن سلاح الجو الايراني أدرج تصنيع منظومات صاروخية بعيدة المدى على جدول الاعمال وبعضها حقق تقدما بنسبة 90 بالمئة.
وقال الادميرال موسوي، إن هذه المنظومات محلية الصنع ستدخل الخدمة بعد الانتهاء من مرحلة الاختبارات اللازمة.
واضاف: إن القوة البرية التابعة للجيش حققت انجازات جيدة وصنعت منتجات جديدة في مجال المدرعات والمعدات التي تحملها أيضا.
وتابع: إنه تم تحقيق انجازات وتقدم لافت في مجالات أنظمة الحرب الإلكترونية والمنظومات المضادة للطائرات بدون طيار وتم تدشين منظومات جديدة في القوات الأربعة التابعة للجيش الإيراني.
واشار الى مسار تحقيق الاكتفاء الذاتي في القوة البحرية، موضحاً: إنه بعد انتهاء حرب السنوات الثمانية (شنها النظام العراقي السابق في عقد الثمانينات) بدأ العمل بصنع المعدات والاسلحة البحرية حيث تم تصنيع عدة مدمرات لحد الآن وسيتم تسليم أحدث مدمرة مصنعة محلياً من طراز (دنا) الى بحرية الجيش قريباً.