حزب الله: الربح سيكون للجميع إذا ما تشكلت الحكومة وبدأت المعالجة وانطلقت بحلول موضوعية
* الوفاء للمقاومة: اميركا تتدخل في لبنان من خلال نشاطها المباشر مع بعض القوى والجهات وإملائها شروطا بتركيبة الحكومة القادمة
بيروت – وكالات انباء:- اكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن الربح سيكون للجميع إذا ما تشكلت الحكومة وبدأت المعالجة وانطلقت بحلول موضوعية.
واعتبر الشيخ نعيم قاسم أن البلد يريد حكومة كمفصل من أجل أن ينطلق الى الأمام. كما حمّل حاكم مصرف لبنان مسؤولية أزمة النقد والسيولة وسعر الصرف، وطالبه بإعادة النظر ببعض الحلول الجزئية، واتخاذ إجراءات عدم المحافظة على أرباح البنوك على حساب أموال المودعين.
من جانبه قال عضو كتلة "الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله، أن الدعوة الى الشراكة الوطنية في تحمل المسؤوليات في إدارة البلد، بما فيها تشكيل الحكومات من أجل أن يساهم الجميع في تحمل الأعباء، فكيف إذا كنا نمر اليوم بأزمة ربما سابقة في تاريخ الدولة بالنسبة إلى الموضوع النقدي والاقتصادي، وبالتالي، نحن بمعزل حتى عن الأحجام والأوزان؟.
وقال: أميركا تتدخل في لبنان ليس فقط من خلال المواقف التي أعلنها بعض مسؤوليها، إنما من خلال نشاطها المباشر مع بعض القوى والجهات، وحتى أنها تحاول أن تملي شروطا تتعلق بتركيبة الحكومة في المرحلة المقبلة لحسابات ليس لها علاقة بالداخل اللبناني ولا بالأزمة المالية أو الاقتصادية، إنما بملفات أساسية لديها، منها ترسيم الحدود واستثمار النفط والغاز وموضوع النازحين السوريين، إذ أنها تريد مع بعض الدول الأخرى إبقاءهم في بلدنا، أو بموضوع صفقة القرن ولا سيما ما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين، فأميركا ومن معها يريدون أن يفرضوا هذه الشروط لتكون لدينا حكومة جديدة وفق تصورهم، وطبعا هذا غير ممكن اليوم في لبنان.
واضاف: هذه المرحلة تتطلب تحمل مسؤولية، ولكن للأسف نحن نبتلى في لبنان بسياسيين أو بالبعض من القوى، لا يتحسسون هذه المسؤولية ولا حتى المخاطر الموجودة في الشارع، بل نراهم يركبون الموجة، علما بأنهم كانوا في صلب السياسات التي أوصلت البلد إلى هذه المرحلة، وعليه، لا نشعر فقط بأن هناك من تخلى عن مسؤولياته، بل هناك من لا يشعر حتى بحجم هذه المخاطر.