kayhan.ir

رمز الخبر: 105065
تأريخ النشر : 2019November30 - 21:00
مؤكدا الرد على استهداف ناقلة النفط في الوقت المناسب..

قائد بالجيش: ايران لاتعد البلدان المطلة على الخليج الفارسي اعداءً لها



طهران-فارس:- قال مساعد قائد الجيش في الشؤون العملانية الادميرال محمود موسوي أن طهران سترد على الاستهداف الارهابي لناقلة النفط الايرانية في البحر الاحمر في الوقت والمكان المناسبين بعد تحديد الضالعين في الهجوم بشكل كامل.

واشار موسوي، الى تحديد هوية الضالعين في الهجوم، مؤكدا: ان الجمهورية الاسلامية ليست لديها أية رغبة في اتخاذ خطوة وفق الاهداف السيئة وانتهاك القوانين والاعراف التي تتبعها بعض البلدان في البحار الا ان ذلك لايعني الوقوف مكتوفي الايدي وفتح المجال للاخرين ليفعلوا مايشاؤون.

واضاف: إن الجمهورية الاسلامية لديها وثائق وادلة حول الضالعين بشكل مباشر وغير مباشر في هذا التصرف السيء والارهابي المذموم وتتابع هذا الموضوع بالتأكيد عبر القنوات الدبلوماسية.

ونوه الى ان ايران تعتقد أن المنظمات الدولية كمنظمة الملاحة العالمية تتحمل المسؤولية في عدم السماح بتوسيع نطاق مثل هذه الممارسات وزعزعة الامن الملاحي.

وشدد أنه تم التأكيد عدة مرات على أن منظمة الملاحة العالمية تتحمل المسؤولية في متابعة مثل هذه التطورات باعتبارها مسؤولة في مجال الملاحة.

واعرب عن استعداد طهران لتقديم الوثائق والادلة اللازمة ذات الصلة بهذا الهجوم الارهابي الى المؤسسات ذات الصلة والقنوات الدبلوماسية لمتابعتها.

وأكد أن الجمهورية الاسلامية تنظر الى البلدان المطلة على الخليج الفارسي بعين الجوار ولاتعدهم اعداءً لها.

ولفت مساعد قائد الجيش ان حضور القوى الاجنبية في الخليج الفارسي لايضمن الامن وتعتقد أنهم يؤججون الفرقة ويتصيدون في الماء العكر.