kayhan.ir

رمز الخبر: 105061
تأريخ النشر : 2019November30 - 20:59

ايران عضوا في المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيمياوية


لاهاي - وكالات انباء:- انتخبت الجمهورية الاسلامية في ايران عضوا في المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيمياوية.

وخلال المؤتمر السنوي الـ 24 للدول الاعضاء في منظمة حظر الاسلحة الكيمياوية في لاهاي بهولندا، اصبحت الجمهورية الاسلامية في ايران مع الفلبين وباكستان والامارات من المجموعة الآسيوية اعضاء في المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيمياوية للفترة من 2020 الى 2022 .

وكانت المجموعة الآسيوية قد رشحت الدول المذكورة للعضوية في المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيمياوية حيث وافق المؤتمر على عضويتها.

يأتي ذلك في الوقت الذي مارست فيه اميركا وبعض الدول الموالية لها خلال الاشهر الاخيرة ضغوطا على الدول الاعضاء في المجموعة الآسيوية لمنع انتخاتب الجمهورية الاسلامية الايرانية للعضوية في المجلس التنفيذي للمنظمة.

ويضم المجلس التنفيذي 41 دولة عضوا من المجموعات الجغرافية الخمس في العالم وتعد الركن التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيمياوية.