مصدر مسؤول: إزالة التلوث النفطي في الخليج الفارسي تتم بنجاح
بوشهر- ارنا:- اعلن مساعد المدير العام للموانئ والشؤون البحرية في محافظة بوشهر احسان كلستاني عن نجاح عملية مكافحة التلوث النفطي بالقرب من جزيرة خارك في الخليج الفارسي بمشاركة 13 من القطع البحرية.
واضاف كلستاني امس السبت،: بعد وصول تقرير عن وجود تلوث على بعد 8 اميال جنوب غرب جزيرة خارك، جرت التنسيقات الضرورية لعمليات التنظيف، وتم نشر 13 زورق سحب و انقاذ في الموقع.
وقال إنه مع وصول فرق الدعم إلي الموقع المعلن، تم إجراء عمليات للتخلص من التلوث النفطي حيث انتهت يوم الجمعة.
وأشار إلى أنه تم إجراء المراقبة بواسطة طائرة مروحية تابعة للإدارة العامة للموانئ والشؤون البحرية قبل العملية وبعدها، من أجل تقييم المنطقة بشكل أفضل للقضاء على التلوث.
وأضاف كلستاني أن هذه كانت أول عملية لمكافحة التلوث بواسطة الطائرة المروحية والتي تم تنفيذها بنجاح علي بعد 50 ميلا من ميناء بوشهر و 8 اميال جنوب غرب جزيرة خارك.