وزير يوناني: علاقاتنا مع طهران جيدة ومستمرة
اثينا- ارنا:- قال وزير الطاقة والبيئة اليوناني حاجي كستيسداكيس ان بلاده تربطها علاقات جيدة وودية مع طهران وانها الافضل مع الجمهورية الاسلامية من بين الدول الاوروبية.
وبحث سفيرنا في اثينا احمد نادري بحث خلال لقائه مع وزير الطاقة والبيئة اليوناني" حاجي كستيسداكيس" القضايا الثنائية المختلفة والعلاقات بين طهران واثينا .
واشار وزير الطاقة والبيئة اليوناني خلال اللقاء الى المشتركات الحضارية بين ايران واليونان والى العلاقات العريقة بينهما وقال :ان اثينا وخلال العقود الماضية كانت ولازالت تربطها بطهران علاقات جيدة ومتينة وودية تمتاز عن باقي الدول الاوروبية، مؤكدا ان اليونان كانت دائما صوت الاعتدال والاتزان في الاتحاد الاوروبي.
واكد على انه لايمكن تجاهل عظمة وحضارة ايران واضاف ان اليونان على اتم الاستعداد لتأدية دور ايجابي في حل القضايا وفي جميع المجالات الاقليمية والدولية.
من جانبه نوه سفيرنا في اثينا الى العلاقات الجيدة جدا مع اليونان والتي تمتد لقرون وعقود من الزمن، مبينا ان آلية الخروج الامريكي الاحادي الجانب من الاتفاق النووي وممارستها للارهاب الاقتصادي ضد الشعب الايراني.
واشار الى التعاون في مجالات الطاقة والبيئة مع اليونان، مؤكدا على ضرورة استمرار المفاوضات والحوارات وتبادل الوفود بين البلدين لتبادل الخبرات وخاصة في مجال المحطات الشمسية واستخدام الطاقة النظيفة وادراة الموارد المائية .