kayhan.ir

رمز الخبر: 105022
تأريخ النشر : 2019November30 - 20:53

أميركا تناقش التحديات الصينية خلال قمة حلف الأطلسي في لندن

واشنطن - وكالات: قال مسؤول أميركي للصحفيين إن الولايات المتحدة ستناقش التهديدات التي تمثلها الصين، بما في ذلك هيمنتها على شبكات اتصالات الجيل الخامس، عندما يلتقي الرئيس دونالد ترامب مع الحلفاء في قمة حلف شمال الأطلسي في لندن الأسبوع القادم.

ورغم أن الولايات المتحدة والصين تسعيان جاهدتين لإنجاز اتفاق بخصوص المرحلة الأولى من اتفاقية تجارية، قال المسؤول الكبير في الإدارة الأمريكية إن واشنطن سوف تصر على أن يستخدم الحلفاء مزودي شبكات جديرين بالثقة.

وقال المسؤول ”هذا يمثل أولوية قصوى بالنسبة لنا والرئيس سوف يجدد التأكيد على تلك الرسالة".

وذكر المسؤول الأمريكي أن الصين تشكل تحديا لحلف شمال الأطلسي وتريد تقويض النظام الدولي.