وزير خارجية العراق يعتذر عن الهجوم على القنصلية الايرانية في النجف الأشرف
طهران - كيهان العربي:- تلقى وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف اتصالا هاتفيا من نظيره العراقي محمد علي الحكيم الذي قدم اعتذاره جراء الاعتداء على القنصلية الايرانية في مدينة النجف الاشرف مؤكدا تعهد بلاده حماية الاماكن الدبلوماسية والدبلوماسيين الايرانيين .
وجاء اتصال وزير الخارجية العراقي الحكيم مع وزير الخارجية الدكتور ظريف مساء الخميس على خلفية الاعتداء على القنصلية الايرانية في النجف الاشرف حيث قدم اعتذاره ازاء هذا العمل التخريبي مؤكدا التزام بلاده بحماية الاماكن الدبلوماسية والدبلوماسيين الايرانيين.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي قد استنكر، بشدة الاعتداء على القنصلية الايرانية في النجف الاشرف بالعراق.
وطالب موسوي الحكومة العراقية بالتعامل بمسؤولية وحزم مع العناصر المخربة التي هاجمت القنصلية الايرانية مذكرا الحكومة العراقية بمسؤوليتها في حماية المراكز الدبلوماسية والدبلوماسيين.
وابلغت وزارة الخارجية السفير العراقي لدى طهران رسميا باحتجاج ايران الشديد على الاعتداء الذي تعرضت له قنصليتها.