كوريا الشمالية تستنجد بالدب الروسي أمام الأمم المتحدة
بيونغ يانغ - وكالات : طلب الزعيم الكوري الشمالي "كيم يونج أون" من الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" استعمال نفوذه للتأثير على النقاش الدولي القائم بشأن سجل الشمال في مجال حقوق الإنسان، وفقا لما أفاد به مسؤول كوري جنوبي امس الجمعة.
وأوردت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن هذه الخطوة تأتي بعدما مررت لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا الثلاثاء الماضي تدعو فيه إلى إحالة كوريا الشمالية إلى المحكمة الجنائية الدولية بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان، في أحدث سبل الضغط الدبلوماسي على كوريا الشمالية.
وقال المسؤول نقلا عن رسالة حملها تشو ريونج- هيه، مبعوث الزعيم الكوري الشمالي إلى بوتين، إن كيم طلب من روسيا "ممارسة نفوذها لضمان عدم إثارة قضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مرة أخرى"، حيث التقى تشو مع بوتين في موسكو الثلاثاء الماضي ضمن محاولات بيونغ يانغ لنيل دعم روسيا الدبلوماسي لتعويض علاقاتها المتوترة مع الصين.