سفير النرويج: سننضم مع خمس دول اوروبية الى آلية "اينستكس"
طهران-فارس:- اعلن سفير النرويج بطهران لارس نوردروم ، ان بلاده ستنضم مع كل من السويد، الدنمارك، فنلندا، بلجيكا وهولندا الى آلية التعامل التجاري مع ايران الموسومة بـ "اينستكس".
وقال السفير النرويجي بطهران نوردروم امس الجمعة في تغريدة على موقع تويتر: ان النرويج مع السويد والدانمارك وفنلندا وبلجيكا وهولندا، بصدد الانضمام الى ىلية التعامل المالي "اينستكس" التي وضعتها فرنسا والمانيا وبريطانيا لتسهيل التجارة مع ايران والحفاظ على الاتفاق النووي.
يذكر ان الخارجية الفنلندية اعلنت الجمعة ان كل من فنلندا والسويد والدانمارك والنرويج وبلجيكا وهولندا بصدد الانضمام الى آلية التعامل التجاري مع ايران "اينستكس".