kayhan.ir

رمز الخبر: 104940
تأريخ النشر : 2019November27 - 21:02

لافروف: الاتحاد الأوراسي سيعزز علاقاته مع ايران

موسكو - وكالات انباء:- اكد وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" بانه سيتم تعزيز العلاقات بين الاتحاد الاوراسي وايران في المستقبل.

قال ذلك "لافروف" للمراسلين خلال زيارته التفقدية للاكاديمية الدبلوماسية الكازاخية في بيشكك أمس الاربعاء على هامش اجتماع القمة لمنظمة معاهدة الامن الجماعي، واشار الى التعاون بين الجمهورية الاسلامية في ايران والاتحاد الاقتصادي الاوراسي واضاف، ان انجاز التبادل التجاري بين الاتحاد الاقتصادي الاوراسي وشركائه يجب ان يتم عبر الاستفادة من العملة الوطنية لهذه الدول لان الدولار قد فقد مكانته.

وقال: ان الاتحاد الاقتصادي الاوراسي سيوسع تعاونه بصورة فاعلة مع دول اخرى وفي هذا السياق فقد تم التوقيع على اتفاقيات لتاسيس مناطق تجارية حرة مع بعض الدول كما هنالك دول اخرى على اعتاب التوقيع معها على مثل هذه الاتفاقيات.

واضاف، انه وفي هذا الاطار ابدت بعض الدول في اميركا اللاتينية والمحيط الهادئ ومصر رغبتها بالتعاون في هذا المجال.

واوضح بانه تم التوصل مع الجمهورية الاسلامية في ايران الى توافقات مبدئية وبناء عليه سيتم تعزيز العلاقات معها مستقبلا.

وصرح بان هذه العملية توفر امكانية جيدة للتوقيع على اتفاقيات مفيدة عبر الغاء التعريفات ومعالجة سائر العقبات.