الادميرال خانزادي: اميركا لا تجرؤ على توجيه أي تهديد مباشر لايران
طهران - كيهان العربي:- اعلن قائد القوات البحرية للجيش الادميرال حسين خانزادي عن اجراء مناورة بحرية مشتركة مع كل من روسيا والصين في شمال المحيط الهندي في المستقبل القريب.
وقال الادميرال خانزادي أمس الاربعاء في مؤتمر صحفي بمناسبة يوم سلاح البحرية: سنجري قريبا مناورات مشتركة مع القوات البحرية الصينية والروسية في شمال المحيط الهندي.
واكد، ان التصميم والتخطيط المبدئي لهذه المناورة تم خلال الشهر الماضي وتستعد القوات البحرية لإجراء المناورة وتدريباتها.
واضاف: بعد اجراء هذه المناورة وحتى نهاية العام الايراني الحالي ( بدا في 21 مارس 2019) ستجري القوات البحرية للدول المطلةعلى المحيط الهندي مناورة اخرى.
واوضح ان هذه المناورة ستجري بين دول رابطة (آيونس IONS - القوة البحرية للدول المطلة على المحيط الهندي) في منطقة شمال المحيط الهندي بهدف تعزيز التقارب بين القوات البحرية لهذه الدول وبالتالي تحقيق الامن البحري في منطقة المحيط الهندي بمساعدة دول المنطقة.
واكد قائد القوة البحرية للجيش، بان الجمهورية الاسلامية في ايران سترد على أي معتد اينما كان لو تجرأ على العدوان على البلاد، مشيرا الى تواجد القوات البحرية الاميركية والبريطانية ومناوراتها في المنطقة بما من شانه زعزعة الامن والاستقرار فيها .
وقال: اننا بطبيعة الحال لا نحسب حسابا لهذه الاساطيل لان ايديهم اصبحت مكشوفة بالنسبة لنا وان معداتهم المادية المبهرة للاعين قد اضحت غير فاعلة ومضى عليها الزمن وبالاساس فان عهد "اضرب واهرب" قد اصبح من الماضي.
واضاف: لو اراد احد ما ان يفعل شيئا ضد ايران فسيتلقى الرد عليه اينما كان في العالم.
واكد الأدميرال حسين خانزادي، أن أميركا لا تجرؤ على توجيه أي تهديد مباشر لايران لما تتمتع به من قوة واقتدار.
وشدد بالقول: ايران لا تخفي عزمها القيام بدورها على صعيد أمن البحار الدولية وتامين حركة الملاحة والنقل نظرا لاهمية الجيوسياسية لموقع البلاد.
واضاف: أن قواتنا البحرية تعمل على تثبيت الامن في البحر الاحمر ومضيق باب المندب والمحيط الهندي وانها لا تعمد على الخارج فيما يتعلق بصناعة المعدات التي تحتاجها.
وبين الادميرال خانزادي ان لقد نجحنا في اختبارات اطلاق الصواريخ من غواصاتنا والتي بامكانها ضرب الاهداف في مدايات بعيدة. ان دماوند تعد جيلا جديدا من المدمرات حيث تمتاز بقابلية الرصد المنخفض والسرعة وستلتحق في كانون الثاني/ يناير المقبل بالقوات البحرية.
وكشف قائد بحرية الجيش، انه سنبدأ بناء المدمرة الثقيلة في إطار مشروع نكين (الجوهرة)، العام المقبل، كما سيبدأ العمل أيضًا في بناء الغواصة الثقيلة (بعثت)، والتي تتميز بمواصفات خاصة.واوضح ان السفينة "موج 6" بحمولة عالية ستكون من فئة السفن ذات ثلاثة هياكل، مضيفا: كما سيتم تزويد البوارج الجديدة بمنظومة رادار عين الصقر Eagle Eye Radar.
وقال: الاداة الجديدة التي لها تأثيرات إستراتيجية بالنسبة للقوة البحرية هي الطائرة المسيرة، والتي طورها باحثون في القوة البحرية ، وهي طائرة تحلق عموديا، والطائرات المسيرة البحرية تتميز بمزايا معقدة لان هناك اهدافا متحركة في البحر، وتستخدم تقنيات متطورة جدا في هذه الطائرات.
وبشان تهديات اميركا في البحر، قال: حتى يومنا هذا، وبالاقتدار الذي تمتلكة ايران، لا يجرؤ الأميركيون على تنفيذ تهديداتهم مباشرة، وتصرفاتهم تجري معظمها بالوكالة لزعزعة الامن.
واردف الاميرال خانزادي: آخر اعمالهم الارهابية كانت ضد ناقلات النفط الايرانية في البحر الاحمر، واليوم حققنا هذا الامن في البحر الاحمر، وفي حالة ارتكاب الاميركيين أي حماقة فسيتلقون صفعة قوية.