kayhan.ir

رمز الخبر: 104918
تأريخ النشر : 2019November27 - 20:58

شركة الاتصالات تعلن استعدادها لتصدير معداتها الى البلدان الاخرى

طهران-فارس:- قال المدير العام لشركة الاتصالات مجيد صدري ان الشركة تستطيع سد حاجة بلدان المنطقة في قطاع الاتصالات من منتوجاتها المصنعة محليا.

واضاف صدري، في تصريح أدلى به خلال طاولة في طهران امس الثلاثاء لبحث تعزيز الصناعات المحلية في قطاع الاتصالات، أنه ينبغي تركيز المنتجين المحليين على حاجة بلدان المنطقة.

وتابع: إنه في حال ايجاد حلول للمشاكل الداخلية مثل الرسوم سيتم دعم قطاع الصادرات بالاضافة الى تقديم التسهيلات والقروض منخفضة الفوائد للمنتجين.

ولفت الى ان الاهتمام بالتصنيع الداخلي في قطاع الاتصالات وفّر 75 مليون يورو للبلاد خلال العام الماضي.

ونوه الى ان شركة الاتصالات وضعت على جدول اعمالها دعم المنتجات المصنعة محليا حيث حققت انجازات عديدة منها تصنيع جهاز المودم.

واشار الى توطين تصنيع البطاريات الخاصة بالاتصالات حيث استطاعت الشركة ايقاف الواردات بهذا الشأن منذ نحو عام ونصف.

وفي سياق متصل لفت الى تأمين الشركات الداخلية لتأمين الاسلاك التي تحتاجها شركة الاتصالات وكذلك في قطاع البرمجيات حيث هناك اختلاف ملحوظ في سعر المنتج المحلي مقارنة بنظيره الاجنبي.

وعدّ المنتجات المحلية في قطاع الاتصالات تشكل نسبة 80 بالمئة، مؤكدا استعداد الشركة لتصنيع النسبة المتبقية.