إصابة 15 فلسطينيا بمواجهات خلال اقتحام المستوطنين مقام يوسف شرق نابلس
غزة – وكالات : أصيب 15 مواطنًا، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال الإسرائيلي، قبيل اقتحام مئات المستوطنين مقام يوسف شرق نابلس.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تعاملت مع 15 إصابة خلال المواجهات في محيط المقام.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت الليلة الماضية، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وانتشرت في محيط "قبر يوسف".
وأفاد شهود عيان، بأن جيبات عسكرية ترافقها جرافة اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة ومحيط "قبر يوسف"، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع في الأجواء، تمهيدا لاقتحام المستوطنين للقبر.
من جانب احر نقلت قناة (كان حدشوت) العبرية، عن ضابط أمن في شاعر هنيغف بغلاف غزة قوله: إن نظام تنقيط الصواريخ من قطاع غزة أصعب من الجولات.
وأضاف الضابط الإسرائيلي، أن كل إنذار يؤدي إلى توجه المزيد من المستوطنين إلى مراكز الرعاية النفسية، وذلك في تعقيبه على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة اليومين الماضيين.
يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي قصف فجر الليلة الماضية عدداً من الأهداف في قطاع غزة، زاعماً أن ذلك يأتي رداً على إطلاق صواريخ من القطاع تجاه سديروت.
ولم تسفر الغارات الإسرائيلية عن أي إصابات بشرية في القطاع، في حين زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة وسقطا في مناطق مفتوحة.