kayhan.ir

رمز الخبر: 104871
تأريخ النشر : 2019November26 - 20:58
مشددة أنه وراء الأزمة مع طهران..

واشنطن بوست: "ترامب" لا يتجاوز الحرب الكلامية في صراعه مع ايران



* ايران اصبحت قوية أكثر مما يتخيله الأميركيون وواشنطن وحلفاؤها ضاقوا ذرعاً في التعامل معها

نيويورك - وكالات انباء:- كتبت صحيفة "واشنطن بوست" الاميركية، أن موقف "ترامب" من إيران لا يتعدى التهديدات والتصريحات الغاضبة.

وأشارت الصحيفة الاميركية في مقال لها تحت عنوان "أزمة العلاقات مع ايران ناتجة عن تقصير ترمب نفسه" الى مواقف الرئيس الأميركي دونالد "ترامب" من طهران وعدم شن حرب أميركية على ايران؟.

وافتتح كاتب المقال "ديفيد إغناتيوس" بطبيعة علاقات أميركا بايران، وقال: هناك قاعدة يجب الرجوع إليها وهي ألا تبدأ حربا لا تستطيع إنهاءها، لكن على ما يبدو أن الولايات المتحدة وحلفاؤها ضاقوا ذرعا في تعاملهم مع ايران وأن الأمر أصعب بكثير مما تخيلته واشنطن.

وكتب يقول: الحملات التي استهدفت منشأتي النفط التابعتين لشركة "أرامكو" السعودية والتي أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنها، فيما كانت الاتهامات توجه لطهران للوقوف خلفه، أثارت حيرة المحللين والمستشارين الأميركيين، لأن الحملات تمت من خلال استخدام سرب كبير من الطائرات المسيرة وكم كبير من الصواريخ البالستية الموجهة. وأكد مسؤولون مطلعون أن الحملات استهدفت أماكن تقوم على حمايتها القوات الأميركية والسعودية معا.

وكتبت الصحيفة، وراء هذا الحدث الذي أثار رعب الأميركان رسالتان الأولى مفادها أن ايران أصبحت قوية أكثر مما يتخيل الأميركيون وباتت أكثر قوة، والثانية أن الايرانيين عرفوا جيدا أن "ترامب" لا يرغب في شن حرب على ايران وأنهم استغلوا هذا الضعف. فالبتالي كلما رغب "ترامب" في حل دبلوماسي لأزماته مع ايران تصلبت طهران أكثر بمواقفها- حسب قولها.

واشارت الى أن كثيرا من المستشارين والمحللين يحذرون "ترامب" من الخطر رغم انهم يعتقدون أن "ترامب" لا يقوم بشن أي هجوم على ايران قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية.