kayhan.ir

رمز الخبر: 104866
تأريخ النشر : 2019November26 - 20:57

نشنال اينترست: منظومة "لبيك" الصاروخية الايرانية تقلق "اسرائيل" وآل سعود


طهران - كيهان العربي: اشارت مجلة "نشنال انترسن" الاميركية الى تمكن ايران من منظومة صاروخية باسم "لبيك"، وكتبت: ان هذا الامر تسبب في قلق السعودية و"اسرائيل".

وكتبت المجلة: ان ايران عرضت مؤخراً منظمومة "لبيك" الصاروخية، ويبدو ان الصواريخ غير المواجهة (سطح- سطح) قد تحولت الى صواريخ موجهة. وهي أشبه بصواريخ (فاتح-110) بالوقود الصلب.

وحسب تحليل المجلة، فان التجهيزات التي اعملت في مجموعة صواريخ (فاتح-110) بين ماكنة الصاروخ ورأس الصاروخ كي يوجه الصاروخ. وهي تشبه الصواريخ الثقيلة ذات مدفعية بقطر 610 مليمتر تعرف بـ "زلزال". هذا التطور في صناعة الصواريخ اقلقت الخبراء العسكريين الاسرائيليين، اذ يقال ان حزب الله الذي يقاتل نيابة عن ايران في لبنان، يمتلك 150 ألف صاروخ موجهة لاسرائيل، وهي بمثابة صواريخ صامتة الآن.

الى ذلك صرح "عوزي روبين" خبير عسكري اسرائيلي لصحيفة "تايمز" البريطانية: ان هذا التصميم مستنسخ من تجهيزات اخرى محلية تعكس مدى ثقة الايراني بنفسه. والهدف من (الديناميكا الهوائية/ايرودينامي) لتطوير قابليات الصواريخ على المناورة.