kayhan.ir

رمز الخبر: 104862
تأريخ النشر : 2019November26 - 20:57
برعاية اللجنة الايرانية لاعادة اعمار العتبات المقدسة..

اتمام تشييد قسم العبادة في صحن السيدة الزهراء(س) في النجف الاشرف



طهران-فارس:- انتهت اعمال انجاز مشروع قسم العبادة في صحن السيدة الزهراء (عليها السلام) من مشروع توسعة مزار الامام علي (عليه السلام) في مدينة النجف الاشرف بالعراق.

وقال مساعد رئيس اللجنة الايرانية لاعادة اعمار العتبات المقدسة في العراق مجيد نامجو: إن مساحة هذا الصحن تبلغ 220 الف مترمربع حيث انتهى العمل من تشييد قسم العبادة فيما يوشك القسم الآخر على الانتهاء.

واضاف نامجو، في تصريح ادلى به خلال لقائه ممثل قائد الثورة في محافظة خراسان الجنوبية امس الثلاثاء، إن هذه اللجنة بدأت نشاطاتها في العراق منذ 14 عاماً.

ووصف مشروع تشييد صحن السيدة الزهراء (ع) بأنه من أكبر المشاريع التي نفذتها اللجنة المذكورة في العراق، موضحاً: أن هذا الصحن ذو مساحة تبلغ 220 الف مترمربع.

وفي سياق متصل اشار الى تشييد صحن السيدة زينب (ع) في كربلاء المقدسة خلال العامين الماضيين، لافتا الى ان لجنة اعمار العتبات المقدسة نفذت 141 مشروعا في العراق كما انها تنفذ حاليا 48 مشروعا جديدا في هذا البلد.

ونوه الى ان لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة في العراق تقدم الخدمات للزائرين حاليا في مدن النجف الاشرف وكربلاء والكاظمية وسامراء المقدسة.