kayhan.ir

رمز الخبر: 104860
تأريخ النشر : 2019November26 - 20:57

انشاء مركز وطني لتبادل التحذيرات الامنية السايبرية


طهران-فارس:- من المقرر ان تقوم الجمهورية الاسلامية ، بإنشاء مركز وطني لمشاركة التحذيرات الامنية السايبرية (منظومة ماها) في مركز ابحاث الاتصالات وتقنية المعلومات.

ونقلا عن مركز ابحاث الاتصالات وتقنية المعلومات، أنه خلال الاجتماع الثاني لمنتدى تبادل وتحليل المعلومات بشأن التهديدات السايبرية، تم بحث الانجازات البحثية الحاصلة من مشروع "تصميم وتنفيذ منظوم تبادل وتقديم التحذيرات الامنية" واستخدامات منظومة "ماها".

وأكد علي رضا عنايتي، المنفذ والمسؤول عن هذا المشروع خلال الاجتماع، اهمية وضرورة تبادل ومشاركة المعلوات في إطار تحديد وإدارة التهديدات الوطنية، وقال: ان التهديد الوطني هو التهديد الذي ينطوي على مخاطر أعلى من الحد اللازم وفقا للتحليلات التراكمية مع الاخذ بعين الاعتبار المؤشرات الوطنية، وتتولى المؤسسات السيادية اتخاذ القرار النهائي لمواجهته.

ويهدف إنشاء منظومة "ماها" الى إيجاد مؤسسة مرجعية قابلة للثقة لتجميع ومشاركة الوعي من اجل اتخاذ القرارات الوطنية الاقل خطرا في الاجواء الافتراضية، وتقديم آفاق قابلة للتصور عنها من اجل تحقيق الردع السايبري الوطني عبر رفع مستوى الوعي الوضعي.