موسكو: إرهابيو (النصرة) و(الخوذ البيضاء) يخططون لاستخدام مواد كيميائية في سوريا
موسكو – وكالات : أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن هناك معلومات حول التحضير لاستفزاز جديد باستخدام سلاح كيميائي في محافظة إدلب بمشاركة منظمة "الخوذ البيضاء” الإرهابية.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره الآيسلندي بموسكو امس إن هناك معلومات مؤكدة حول التحضير لاستفزاز جديد باستخدام سلاح كيميائي في إدلب بمشاركة منظمة الخوذ البيضاء الإرهابية التي قامت الاستخبارات البريطانية بإنشائها وإدارتها بدعم من الدول الغربية بما فيها الولايات المتحدة والتي سبق أن شاركت في الكثير من المسرحيات حول مزاعم استخدام أسلحة كيميائية سواء في دوما بريف دمشق أو خان شيخون بريف إدلب.
ودعا لافروف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى الاعتماد على الحقائق والموضوعية وعدم السماح لأي دولة بالتدخل في عملها لافتا إلى أن تقرير المنظمة الأخير حول حادث الكيميائي المزعوم بدوما يتسم بعدم النزاهة.
في السياق ذاته حذرت وزارة الدفاع الروسية امس من أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي يخطط بالتآمر مع ما يسمى منظمة "الخوذ البيضاء” للقيام باستفزازات باستخدام مواد كيميائية في محافظة إدلب.