kayhan.ir

رمز الخبر: 104804
تأريخ النشر : 2019November25 - 21:08

وزير صهيوني: تل أبيب ستقيم مصالح سياسية مع دول مجلس التعاون العام القادم


طهران - كيهان العربي:- كشف الوزير الصهيوني السابق "أيوب قرّا"، في مقابلة له على قناة "i24NEWS" العبرية أن جميع تل أبيب تستطيع خلال العام القادم إقامة مصالح سياسية واقتصادية وزيارات مع وإلى دول الخليج الفارسي.

واضاف قرا أن زيارته الأخيرة للامارات كانت تاريخية وعظيمة، مؤكداً أن العلاقات العلنية ستخرج بعد طرح خطة السلام الأميركية.

واردف قائلاً: إنه بدأنا علاقات مع قادة ومسؤولين في البحرين، مشيراً الى أن الظروف التي أحاطت بالرئيس الأميركي "دونالد ترامب" ورئيس الحكومة المنتهية ولايته "بنيامين نتن ياهو" أجلت مسألة التطبيع العلني.

وحول فكرة مد أنبوب الغاز من الاراضي الفسطينية المحتلة الى السعودية أكد "قرّا" بأن المملكة قادرة على تطبيق هذه الأفكار على أرض الواقع وأن الطرح لها جاء من قبل دولة خليجية. لكنه لم يجب على سؤال بخصوص لقاء "نتن ياهو" مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قائلاً: لا يمكن الإجابة على سؤال كهذا لحساسية الموضوع!!.

واشار الى أنه يعمل مع شركة عربية خليجية لترتيب زيارات مستقبلية لمسؤولين سعوديين وإماراتيين الى تل أبيب، وبعد فترة سيتمكّن الفلسطينيون حاملي الجوازات الإسرائيلية من الدخول الى مكة للحج بجوازات سفرهم!!.

وختم الوزير الليكودي السابق بقوله إن "أميراً إماراتياً زار تل أبيب وعالج زوجته في أحد مشافيها"، كاشفاً أنه "زار قطر في وقت سابق والتقى كبار قادتها ومسؤوليها".