الاسبوع المقبل..استئناف ارسال قوافل الزوار الايرانيين الى العراق براً
طهران-فارس:-اعلنت منظمة الحج والزيارة الايرانية انه سيتم استئناف ارسال قوافل الزوار الايرانيين الى العراق عبر المنافذ الحدودية البرية ابتداءً من يوم الاحد الاول من ديسمبر/ كانون الاول المقبل.
واشار بيان منظمة الحج والزيارة ان الرحلات البرية لقوافل الزوار الايرانيين للعراق ستكون في البداية مخصصة لمحافظتي طهران وزنجان على ان تتبعها المحافظات الاخرى.
واشار مصدر مطلع الى ان جميع الزوار الايرانيين الذين توجهوا لزيارة العتبات المقدسة في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة عبر الرحلات الجوية التي استؤنفت الاحد ، في أمن وسلامة ولا توجد أية مشكلة في هذا المجال.
وكانت قوافل الزوار الايرانيين الى العتبات المقدسة قد توقفت لمدة شهر بعد زيارة الاربعين الحسيني، نتيجة الاوضاع الراهنة في العراق.
يذكر ان السلطات اعادت مؤخرا فتح المنافذ الحدودية مع العراق بمحافظة خوزستان (شلمجة وجذابة)، ومحافظة ايلام (مهران).