رئيس السلطة القضائية يشدد على تحديد مصير معتقلي الاحداث الاخيرة فورا
طهران- ارنا:- اكد رئيس السلطة القضائية حجة الاسلام ابراهيم رئيسي على ضرورة البت بمصير معتقلي الاحداث الاخيرة وقال: ليتقرر مصير معتقلي الاحداث الاخيرة فورا.
واضاف رئيسي امس الاثنين خلال اجتماع مجلس القضاء الاعلى مشيرا الى الاحداث الاخيرة على خلفية رفع اسعار البنزين في البلاد: ان مثيري الشغب والفوضى في البلاد تنتظرهم عقوبات صارمة. ويجب ارسال ملفاتهم القضائية الى المحاكم باسرع مايمكن للبت بها، مبينا ان الاحكام ستكون عادلة وصارمة وتتناسب مع ماقاموا به .
واكد رئيسي ان الذين استغلوا مطالب الشعب المشروعة واثاروا الشغب والفوضى في اوساط المجتمع وروعوا النساء والاطفال وتعدوا على المال العام، ليعلموا هم وسادتهم ان عقوبات صارمة ستكون في انتظارهم.
واضاف، ان امن البلاد يعتبر أهم قضية بالنسبة لنا، ومهما كانت الظروف سوف لن نسمح بأدنى عبث به.
كما اكد رئيس السلطة القضائية على التنسيق والتعاون بين كل الاجهزة لتخفيف الضغط المعيشي وتحسين الاوضاع الاقتصادية.
وشدد رئيسي على دور قوات التعبئة في فترة الدفاع المقدس لافتاً الى الحضور القيم للشعب وقوات التعبئة في مواجهة الاضطرابات الاخيرة .
وصرح رئيسي ان الفكر التعبوي يجب ان ينتشر بين المسؤولين معتبراً ان الأمن الداخلي والاقتدار الوطني في المنطقة رهين بالافكار التعبئوية.
من جهة اخرى اعلن رئيس المحاكم العامة والثورية بطهران يحيى جعفري بانه سيتم تشكيل محاكم خاصة لمعتقلي احداث الشغب الاخيرة في البلاد.
وقال جعفري في تصريح له امس الاثنين، ان الافراد الذين كان لهم دور مهم في احداث الشغب الاخيرة قد تم تحديدهم وفتح ملفات قضائية لهم.
واضاف، انه تم تشكيل فروع خاصة في المحاكم وسيجري اتخاذ القرارات القضائية بالسرعة والدقة اللازمة.