kayhan.ir

رمز الخبر: 104788
تأريخ النشر : 2019November25 - 21:06

وزير الخارجية الباكستاني يؤكد استمرار التعاون الإقليمي مع إيران


اسلام آباد- ارنا:- قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي إن التطورات في المنطقة تتطلب من الدولتين الجارتين إيران وباكستان ، درك التطورات الإقليمية والدولية، والسعي الى تطوير التعاون الإقليمي برؤية استراتيجية.

وشكر قريشي خلال لقائه السفير مهدي هنردوست عشية انتهاء مهام عمله الدبلوماسي كسفير لإيران في باكستان،الخدمات القيمة التي قدمها سفيرنا في باكستان خلال فترة عمله التي استمرت أربع سنوات ، وقال إن هذه الإجراءات كانت بالتأكيد فعالة للغاية في توسيع العلاقات الثنائية.

من جانبه أكد السفير هنر دوست ، الذي استعرض إنجازات العلاقات الثنائية بين إيران وباكستان في السنوات الأخيرة، على أهمية تطوير العلاقات الشاملة وقال إن هناك الكثير من العوامل المشتركة بين البلدين في جميع المجالات التاريخية والثقافية.

واضاف ان الهواجس والمصالح المشتركة للبلدين تتطلب ان يركز الجانبان جهودهما على تفعيل كل الامكانات السياسية والثقافية والاقتصادية.