"أرامكو" تروج لأسهمها في السعودية ودول عربية بعد تحفظ المستثمرين الغربيين
كشفت وكالة "بلومبرغ" عن توجه وفد رفيع من عملاق النفط السعودي "أرامكو" للقاء المستثمرين في أبوظبي للترويج للاكتتاب على أسهمها بعد "تحفظ المستثمرين الغربيين".
و تحول الاكتتاب العام الأولي في "أرامكو" إلى الوجهة الإقليمية بشكل أساسي بعد أن رفض معظم المستثمرين الدوليين رفع السعر المستهدف في الأساس من 1.6 تريليون دولار إلى 1.71 تريليون دولار.
وستعتمد الصفقة الآن على المستثمرين المحليين ولن يتم تسويقها في الولايات المتحدة وكندا واليابان، كما تم إلغاء فعاليات الحملة الترويجية في لندن وغيرها من المدن الأوروبية.
ويشرح وفد الشركة للمستثمرين ورجال الأعمال الحوافز التي تقدمها الشركة للمستثمرين في أسهمها والتي طرحت 1.5% منها الأسبوع الماضي.