اللجنة الإيرانية السورية تؤكد العمل على تحقيق قفزة نوعية في إعمار سوريا
طهران-تسنيم:- بدأت في طهران امس الاثنين اجتماعات اللجنة السورية -الإيرانية المشتركة في مجال الأشغال العامة والإسكان وذلك لتعزيز التعاون الثنائي والعمل على تحقيق قفزة نوعية في مجال الإنشاء والتشييد وبناء الضواحي والمدن بما تتطلبه مرحلة الإعمار في سوريا.
وترأس الاجتماعات عن الجانب السوري المهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان وعن الجانب الإيراني محمد إسلامي وزير الطرق وبناء المدن بحضور سفير سورية لدى طهران الدكتور عدنان محمود وحسن دانائي فر مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية السورية الإيرانية العراقية وممثلين عن القطاع الحكومي والخاص وخبراء من البلدين.
وأكد عبد اللطيف أهمية التنفيذ العملي لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين والبدء بالعمل المشترك بين الشركات المعنية وقال إن هناك مجالات وفرصا كثيرة للعمل والتعاون الثنائي يجب استثمارها وإزالة العقبات أمام مسيرة التعاون من خلال الخطط التنفيذية للمشاريع السكنية ومشاريع الخدمات العامة في سورية.
من جانبه أكد وزير الطرق محمد اسلامي استعداد وزارته والمؤسسات المتعلقة بها للتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان السورية والعمل على تحقيق نتائج ملموسة في هذا المجال.
وشدد الجانبان على تحقيق شراكات مشتركة في مجال الإسكان والأشغال العامة وتكثيف الجهود لتنفيذ كل ما تم بحثه على أرض الواقع بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين كما تم بحث مسودة البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم من قبل خبراء الطرفين ليصار إلى توقيعها خلال هذه الزيارة.