kayhan.ir

رمز الخبر: 10474
تأريخ النشر : 2014November19 - 21:18

غريغور وارديكيان يعلن عن رغبة الاجانب الحضور في بورصة السلع الايرانية

طهران/كيهان العربي: اعلن رئيس اتحاد الربط الالكتروني لبورصات السلع للدول المستقلة وبلدان اوروبا الشرقية "غريغور وارديكيان" عن رغبة الدول الاعضاء في هذا الاتحاد للتعاون مع بورصة السلع الايرانية.

وصرح غريغور وارديكيان في بدء اعمال الاجتماع الدولي الثاني للاتحاد والذي استضافته بورصة ايران للسلع؛ ان ايران، من مكانتها كبلد جار وناشطة في مجال البورصة لـ 24 عاما، تمثل واحدة من اهم الدول التي رشحت لاقامة هذا الاجتماع، قائلا: بعد التوقيع على مذكرة لبورصة السلع مع روسيا البيضاء عام 2012، تعرفنا على بورصة ايران للسلع وقررنا لمزيد الاطلاع عقد الاجتماع الدولي ا لثاني في ايران.

وفي اشارة الى خصوصيات بورصة ايران للسلع، قال غريغور؛ ان التداول المالي لبورصة ايران للسلع يحتل 12٪ من الناتج الاجمالي للدخل في ايران، ولذا يمكن القول ان لهذه المؤسسة حركة مالية لا بأس بها وينبغي الاستفادة من خصوصياتها.

واستطرد غريغور قائلا: ان أي سلعة يتم التعامل عليها في هذه البورصة تعكس علاقة اعضاء الاتحاد الالكتروني لبورصات السعل وهذا تسبب في ان تهتم IEU بالتعاون مع بورصة ايران للسلع في مجال تعاملات المعادن النفيسة، والنفط والغاز والمحاصيل الزراعية.