kayhan.ir

رمز الخبر: 104733
تأريخ النشر : 2019November24 - 20:52
بمناسبة ذكرى تأسيس قوات التعبئة..

هيئة الاركان: البسيج يضطلع بدور كبير في مواجهة الاستكبار

طهران-كيهان العربي:- اكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري، ان قوة البسيج (تعبئة المستضعفين) تضطلع بدور كبير لحلحلة مشاكل الشعب الايراني ودعمه في مسيرة المواجهة ضد قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

جاء ذلك في بيان صدر عن اللواء باقري امس الاحد بمناسبة حلول الذكرى السنوية لتاسيس قوة البسيج بأمر تاريخي من الامام الراحل (رض) في نوفمبر 1979.

وهنأ رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة، الشعب الايراني ولاسيما المنتسبين الى قوات تعبئة المستضعفين، بهذه المناسبة التي وصفها "منعطفا تاريخيا مذهلا على مدى اربعة عقود من تاريخ الثورة الاسلامية".

واذ نوه بجهود وتضحيات قوات البسيج طيلة 8 سنوات من فترة الدفاع المقدس (الحرب المفروضة العراقية في عهد صدام البائد على ايران)، اكد اللواء باقري ان قوات التعبئة الشعبية هذه تعاظمت اقتدارا في الوقت الحاضر واجتازت مرحلة التواجد في ساحات المواجهة للتهديدات الصلبة وشبهة الصلبة فحسب، بل تحولت الى رصيد كبير لحلحلة مشاكل الشعب في صموده خلال الحرب الاقتصادية والناعمة التي يخوضها الاعداء المتغطرسون والاستكبار وعلى رأسهم امريكا وقادة الجور في البيت الابيض لزعزعة الاستقرار والوحدة والبنى التحتية في البلاد.

كما ثمّن بالجهود المتفانية لمنتسبي قوات تعبئة المستضعفين الهادفة الى تعزيز مسيرة التقدم والنمو في البلاد، وايضا جهودها في اغاثة المواطنين خلال الظروف العسيرة والاحداث والنوائب؛ اتباعا للتوجيهات الحكيمة من قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي.