kayhan.ir

رمز الخبر: 104714
تأريخ النشر : 2019November24 - 20:48

ملك الأردن: علاقاتنا مع"إسرائيل" في أسوأ مراحلها

قال الملك الأردني عبدالله الثاني، إن العلاقة بين الأردن و"إسرائيل" في أسوأ حال منذ البدء بها قبل عشرات السنوات.

وأضاف خلال مشاركته في ندوة بالولايات المتحدة الأمريكية، أن بعض أسباب تدهور العلاقات يعود للخلافات الداخلية في "إسرائيل".

وردا على سؤال عما إذا كان حل الدولتين ما زال قائما، قال الملك الأردني "إنه سؤال مهم جدا. هل وصلنا إلى نقطة اللاعودة؟ وما هو البديل؟ أعتقد أن النساء والرجال الصالحين بإمكانهم إعادة الزخم بالاتجاه الصحيح".

ولفت إلى أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد للمضي قدما، ويمثل الفرصة الأخيرة، وأنه "بمرور كل عام يزداد الأمر تعقيدا وتزداد الأمور صعوبة على الفلسطينيين والإسرائيليين للمضي قدما معا".