طهران: الدول الصانعة للإرهاب لا يحق لها إلقاء تبعات أعمالها على إيران
طهران- ارنا:- وصف المتحدث باسم الخارجية سيد عباس موسوي، المزاعم والاتهامات التي اطلقها بعض المشاركين في مؤتمر المنامة بأنها لاقيمة لها ولا اساس لها من الصحة، وقال ان الدول الصانعة للإرهاب و التطرف لايمكنها القاء تبعات أعمالها على ايران.
ورفض موسوي امس الأحد، التصريحات والاتهامات الخاوية التي اطلقها بعض المشاركين في حوار المنامة بالبحرين، معتبرها لا قيمة لها.
وتابع: أن الدول التي تصنع الإرهاب والتطرف وتنشره وتنتهك مبدأ حسن الجوار، وتتدخل في الشؤون الداخلية للآخرين وتضعف أمن المنطقة من خلال اجتذاب قوى أجنبية، لا يمكنها القاء تبعات أعمالها على الجمهورية الإسلامية.
وصرح: أن العدوان العسكري بقيادة السعودية على اليمن وقتل عشرات الآلاف من النساء والأطفال الأبرياء وتدمير البنية التحتية لهذا البلد واللجوء إلى السلوك الاستعماري في محاولة للإطاحة بالحكومات الشرعية، و جلب الأنظمة العميلة، لن تمحى أبدا من الذاكرة التاريخية للرأي العام في المنطقة والعالم.
ودعا موسوي هذه الدول إلى التخلي عن الأوهام وقبول الحقائق والدخول في حوار جماعي لضمان الاستقرار والأمن والازدهار الإقليمي.
وكان كل من وزير الخارجية البحريني "خالد بن احمد بن محمد آل خليفة" ووزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية "انور قرقاش"، ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية "عادل الجبير" قد وجهوا اتهامات واهية الى ايران في مؤتمر حوار المنامة، وزعموا انها تنتهج سياسات معادية في المنطقة وانها هاجمت ارامكو النفطية في السعودية.