فرنسا: أبوظبي ستستضيف مقر المهمة البحرية الأوروبية في الخليج الفارسي!
أبوظبي - وكالات: قالت وزيرة الدفاع الفرنسية امس الأحد إن قاعدة بحرية فرنسية في أبوظبي ستكون مقر مهمة تقودها أوروبا لتأمين مياه الخليج الفارسي والتي من المقرر أن تبدأ قريبا.
وفرنسا المؤيد الأساسي لخطة تشكيل قوة بحرية بقيادة أوروبية لضمان سلامة الملاحة في مضيق هرمز بعد هجمات على ناقلات هذا العام ألقت واشنطن بمسؤوليتها على إيران.
وقالت فلورنس بارلي وزيرة الدفاع للصحفيين في قاعدة بحرية فرنسية في العاصمة الإماراتية أبوظبي ”اعتبارا من صباح امس قررنا بصفة رسمية أن يكون مقر القيادة على الأراضي الإماراتية".
وأضافت أن مركز القيادة سيضم نحو 12 مسؤولا يمثلون الدول المشاركة في المهمة. وفي خطاب للجنود الفرنسيين قالت إنها تأمل في أن تكون المهمة قد بدأت عندما تزور القاعدة في المرة المقبلة وشكرت الإمارات على دعمها.