الوزير آذري جهرمي: لا نسمح لأميركا بعرقلة عجلة التنمية في ايران
طهران - كيهان العربي:- اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس محمد جواد آذري جهرمي، انه ليس العضو الوحيد في نادي المحظورين الذي طال شركات ناشئة وتنمويين ومصابين بامراض السرطان.
ورد المهندس آذري جهرمي في تغريدة له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على قرار وزارة الخزانة الاميركية بفرض الحظر عليه، مؤكدا باننا سوف لن نسمح لاميركا بوقف مسيرة التنمية في البلاد.
وكتب وزير الاتصالات: لست الوحيد العضو في نادي المحظورين، اذ فرض الحظر من قبل ايضا على الشركات الناشئة (ستارت آب) والتنمويين والمصابين بامراض السرطان واطفال مرض "اي بي"، مضيفا: انني سأواصل جهودي في دعم الوصول الحر الى الانترنت ولن أسمح لاميركا بوقف التنمية في ايران.
وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد فرضت يوم الجمعة حظرا على وزير الاتصالات المهندس آذري جهرمي، كخطوة اخرى في سياق الارهاب الاقتصادي الاميركي ضد الشعب الايراني.
وادعى وزير الخزانة الاميركي "ستيفن منوشين" بان قطع الانترت جاء لقمع ما وصفها بالاحتجاجات ضد الحكومة الايرانية، وبناء عليه فقد جرى فرض الحظر على وزير الاتصالات الايراني.
وكشف منوشين عن جانب من السبب في حقد حكومته على الوزير آذري جهرمي وهو عجز التكنولوجيا الغربية في مواجهة المعرفة التكنولوجية الايرانية ولفت الى ان جهرمي كان له دور مؤثر في منع الوصول الى أدوات الإلتفاف على قيود الانترنت واستخدام برامج لكسر الفلاتر للولوج الى شبكات التواصل الاجتماعي وزيادة قدرة الحكومة الايرانية على المراقبة والتقييد او الغلق الكامل للانترنت في ايران.
واعرب وزير الخزانة الأميركية عن غضبه إزاء القيود المتخذة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي جاءت كضرورة للحفاظ على الامن القومي الايراني بعد احداث الشغب والفوضى التي قام بها عملاء الاجنبي بذريعة ارتفاع سعر البنزين.