وزير الخارجية الصيني: أميركا أكبر مصدر لعدم الاستقرار في العالم
بكين – وكالات انباء:- اعتبر وزير الخارجية الصيني "وانغ يي"، أن الولايات المتحدة الأميركية هي أكبر مصدر لعدم الاستقرار في العالم.
ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن الوزير " وانغ يي" قوله خلال اجتماعٍ مع وزير الخارجية الهولندي أمس السبت، على هامش قمة "مجموعة دول العشرين" المقامة في اليابان، إن "السياسيين الأميركيين يشوهون سمعة الصين في العالم دون تقديم أدلة".
واعتبر أن الإدارة الأميركية "تستخدم أدوات السياسة التي تملكها الدولة للحد من المصالح المشروعة للشركات الصينية".
واكد وزير الخارجية الصيني، أنه "ينبغي على الولايات المتحدة أن تلتقي مع الصين في منتصف الطريق وأن تسعى لتطوير العلاقات الثنائية بشكل صحي ومستقر".
وخلال اجتماع مع وزير الخارجية الأميركي الأسبق "هنري كسينجر"، قال "يي": إن بعض "السياسيين الأميركيين يتعمدون مهاجمة الصين وتشويه صورتها لدفع البلدين في طريق المواجهة".
وشاركت الصين ممثلة بوزير الخارجية، في اجتماعات وزراء خارجية "مجموعة دول العشرين" التي عقدت على مدى يومي 22 و23 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، في مدينة ناجويا اليابانية.