الادميرال خانزادي: بدأنا بتزويد مدمراتنا الحربية بقاذفات اطلاق عمودي للصواريخ
طهران - كيهان العربي:- اعلن قائد القوة البحرية للجيش الادميرال حسين خانزادي بان المدمرتين "دنا" و"دماوند" يجري تزويدهما حاليا بقاذفات اطلاق عمودي للصواريخ.
وقال الادميرال خانزادي، ان النقطة المهمة المتعلقة بالقطع البحرية التي تبتعد عن الساحل وتنفذ العمليات في العمق هي ان تتمكن من الدفاع عن نفسها وترد على العدو لذا فان عدد الاسلحة خاصة عدد الصواريخ التي تحملها مهم جدا.
واضاف، انه من الطبيعي ان القطعة البحرية على السطح يجب ان تقاتل الاهداف السطحية وتواجه الاهداف الجوية الطائرة والصاروخية ، لذا حينما تصبح المنظومات القاذفة عمودية الاطلاق فان اجواء اوسع ستتوفر لاطلاق الصواريخ.
واوضح بان عملية نصب قاذفات الاطلاق العمودي تجري بالتزامن معا على المدمرتين "دنا" (في الجنوب) و"دماوند" (في الشمال) واضاف، انه سيتم قريبا اختبار اطلاق صاروخ من قاذفة الاطلاق العمودي من على احدى القطع البحرية وستزود جميع القطع في القوة البحرية بهذه المنظومة.
واكد الادميرال خانزادي بان الصواريخ المطلقة من منظومات الاطلاق العمودي هي لمواجهة صواريخ "كروز" وكذلك لمواجهة الصواريخ المضادة للسفن المطلقة من قبل الطائرات في مستويات واطئة ومتوسطة.
هذا وتم نقل موقع مركز أركان القوة البحرية للجيش من العاصمة طهران الى مدينة بندر عباس (جنوبي البلاد على ضفاف الخليج الفارسي).
وقال قائد القوة البحرية للجيش، ان لايران حدود بحرية طويلة وقسم كبير منها يتعلق بشواطئ "مكران" المطلة على بحر عمان والتي تربط ايران بالمياه الحرة.